الخميس، 22 ديسمبر 2016

اختبار الإزاحة لأسكندر Alexander Passalong Test



  أعد الاختبار ألكسندر وسمي باسمه، والاختبار يتكون من (8)  ثماني بطاقات رسم على كل منها رسم عليه شكل مكون من عدد من المربعات والمستطيلات الملونة باللونين الأزرق والأحمر، ومرتبة بشكل خاص فى إطار أحد جانبيه ملون باللون الأحمر والثاني باللون الأزرق.
 ويلاحظ أن المستطيلات والمربعات الحمراء مجاورة للون الأزرق، والمستطيلات والمربعات الزرقاء مجاورة للون الأحمر،كما يتكون الاختبار من قطع سميكة من الخشب مربعة أو مستطيلة الشكل مطابقة فى المساحة واللون للمربعات والمستطيلات المرسومة فى البطاقات.
   &تعليمات الاختبار:
  حرك هذه القطع داخل الإطار الخشبي لغاية ما تبقى بشكل الصورة تماما بأسرع ما يمكنك ومن غير ما ترفع أي مربع من المربعات ولكن حركه بيدك.
  وإذا لم ينته المفحوص فى الوقت المحدد يوقف الاختبار، وزمن الاختبار دقيقتان للمحولة من 1-2، ثلاث دقائق للمحاولات من 3-7، وأربع دقائق للمحاولة الثامنة، وخمس دقائق للمحاولة التاسعة،والدرجة تحسب حسب الزمن.
  ففي المحاولة الأولى والمحدد لها دقيقتان يحصل المفحوص على درجتين لو انتهى من المحاولة فى زمن يتراوح بين صفر 60 ثانية، ويحصل على درجة واحدة إذا انتهى من الإجابة فى زمن من 61- 120ثانية وهكذا كل محاولة.
 ثم تجمع درجات الشخص فى تسع محاولات، وتترجم لعمر عقلي على حسب عمره الزمني من جدول خاص بالأولاد إذا كان المفحوص ذكرا، أو جدول خاص بالبنات إذا كان المفحوص أنثى.

ليست هناك تعليقات:

رياضة عالمية

الحدث

المطبخ

الصحة والرشاقة

الدولي

أنت و طفلك

علوم و تكنولوجيا

المشاركات الشائعة